كلمة نائب المدير

 

  تعدُّ الجامعة احدى المقومات الأساسية للازدهار الحضاري من حيث المهمة التي تقوم بها، بإعتبارها تخرّج الكوادر المؤهلة علمياً وعمليا لتحقيق الرقي الحضاري والازدهار الاقتصادي والتطور التكنولوجي.

      إن من أهم ما تهدف إليه الجامعة هي صقل و استكمال الجوانب المعرفية للطلبة ، ووضع مناهج التعلم وأساليب الدراسة تسمح للطالب بخلق روح الابداع والابتكار و المضي قدما في دوره الريادي في المجتمه وبناء الامة. لذا فان من أهم مهام الجامعة الجزائرية هي تأهيل المنتسبين إليها من الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة وتسليحهم بالعلوم والمعارف بغية توظيفها في خدمة تقدّم المجتمع الجزائري وتطويره، ولتهيئة مستلزمات إجراء البحوث العلمية في كل مجالات الحياة.

   فحسب ميثاق التعليم العالي الجزائري، فإن أهدف التعليم العالي تتلخص في التعليم والتكوين، والقضاء على الجهل والأمية، والاستجابة لاحتياجات الجزائر التنموية، والاستجابة للأعداد المتزايدة من الجزائريين والجزائريات المقبلين على الجامعة، لذا ومع التطور الكبير الذي حدث في المجتمع الجزائري نتيجة العديد من العوامل السياسية منها والفكرية والتكنولوجيا.. إلخ؛ و تزايد عدد الطلبة بشكل كبير والذي يبشر بالخير لما يوفره من طاقات بشرية مسلحة بالمهارات والمعارف والعلوم فإن الدولة الجزائرية تبذل جهود كبيرة ومتواصلة من اجل دعم الجامعة والتعليم في اطار التنمية الشاملة، وبمشاركة جميع القطاعات وبالاخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي كرست جهودها لتكون الجامعة الجزائرية عصرية تواكب التغيرات المحلية والدولية.

   وسعيا منها لتوفير كل ما يلزم لأساتذتنا الأفاضل وطلبتنا الكرام تسعى جامعة الجزائر 3 عن طريق نيابة مــــديرية الجامعة للتكوين العالي فــي الطورين الاول و الـــثاني و التكوين المـــتواصل و الشهادات و التكوين العالي في التدرج لمدهم بما يلزم من المعلومات والمعطيات التي تخص المسائل البيداغوجية والعمل على  التواصل الدائم مع جميع الشركاء للإجابة على انشغالاتهم والعمل معا للرقي بجامعة الجزائر 3 إلى مصاف الجامعات الكبرى.

     في الأخير اتمنى كل التوفيق لطلبتنا الاعزاء وأوصي نفسي وإياهم بالمحافظة على أمانة الشهداء.

 

نائب مدير الجامعة حسياني عبد الحميد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق